2017-app-en

 

يبدأ التسجيل لبرنامج المنح الجامعية للدراسات العليا في
شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، ويبدأ قبول الطلبات من 16 من كانون الثاني حتى 17 شباط/ فبراير 2017.

وتُقبل طلبات المنح الدراسية لدرجتي الماجستير والدكتوراه من جميع أنحاء العالم. كما سيتم فتح باب القبول لدرجة البكالوريوس في وقت لاحق.

ويتم قبول الطلبات على نظام التسجيل الإلكتروني على الموقع www.turkiyeburslari.gov.tr، حيث يملأ المتقدمون الطلبات ويرفعون وثائقهم الثبوتية.

وليس هناك أي مؤسسة أو أي فرد يملك سلطة لملئ الطلبات للمنح التركية نيابة عن الطلاب، حيث ينبغي أن يسجل كل طالب بنفسه. ويُنصح كل المتقدمين بقراءة شروط التقدم والتنبيهات بشأن نموذج التسجيل.

وينبغي أن يلبي الطالب المتقدم شروط امتحانات (GRE, GMAT, TOEFL, DELF, YDS, ALES, etc) لدى الجامعات والأقسام التي سيختارها من خلال نظام التسجيل. أما بالنسبة للطلاب الذين لا يقدمون وثائقهم الثبوتية فلن يتم قبول طلبهم للمنحة.

كما لن يتم قبول الطلبات المقدمة عبر البريد أو شخصيا.

المتقدمون بطلب الحصول على منحة الماجستير ينبغي أن يكونوا من مواليد ما بعد 01-01-1987، فيما ينبغي أن يكون المتقدمون لمنحة الدكتوراه من مواليد ما بعد 01-01-1982.

وينبغي أن يكون المتقدم بطلب المنحة لبرنامج معين يحمل شهادة ملائمة للتقدم إلى هذا البرنامج (أن يكون لديك شهادة جامعية إذا كنت تتقدم للماجستير مثلا، أو أن تكون لديك شهادة ماجستير إذا كنت تتقدم للدكتوراه)، أو أن يكون سيتخرج في نهاية السنة الأكاديمية الحالية.

لا يستطيع المواطنون الأتراك أو الذين فقدوا جنسيتهم التركية التقدم بطلب الحصول على المنحة.

يتوقع أن يكون لدى المتقدمين للمنحة حد أدنى من الإنجاز الأكاديمي حسب المنحة والبرنامج الدراسي الذي يتقدمون له (يمكنكم العثور على هذه الشروط في موقع www.turkiyeburslari.gov.tr).

عند تقييم الطلبات، سيتم الأخذ بعين الاعتبار أهلية المرشحين للتقدم للبرنامج الدراسي، ومنجزاتهم الأكاديمية والاجتماعية.

وسيقوم برنامج المنح تلقائيا بعرض الجامعات والأقسام التي يمكن للمتقدم الاختيار منها بناء على خلفيته الأكاديمية. ولن يتمكن المتقدمون من اختيار أي جامعة أو قسم غير المعروضة في نظام التقديم.